المرجعان النجفي والحكيم يشاركان الحشود المليونية بالسير الى كربلاء

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 24 » طباعة المقالة : طباعة مقالة

 

المرجعان النجفي والحكيم يشاركان الحشود المليونية بالسير الى كربلاء

النجف الاشرف – فراس الكرباسي: شارك المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي والمرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم الحشود المليونية بالسير معهم في طريق (يا حسين) في النجف الأشرف والمؤدي الى كربلاء المقدسة إحياءاً لزيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام.
وقال المرجع النجفي لوسائل الإِعلام “نؤكد أَن هذا الطريق ومسيرة الإِمام الحسين هي السبيل لنجاة الأُمة، وأنتم تحت حماية ورعاية الحسين (عليه السلام) لذا نأمل أن نستفاد من الحسين وزيارته، ولنعلم أن الله لا يتقبل الإ من المتقين، فلنعاهد الله والإمام الحسين (عليه السلام) بأن نعود في العام المقبل ونحن متغيرون نحو الأحسن والأفضل”.
وابتهل المرجع النجفي إِلى الله تعالى بالدعاء للأَمة الإِسلامية بالصلاح، ولأبناء العراق وقواه الأمنية بالسلامة والنصر المؤزر والرفاه وأن يتقبل زيارة المؤمنين وهم يتوجهون إِلى قبلة الأَحرار الإمام الحسين (عليه السلام).
وعلى صعيد متصل، فقد شارك المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم الجموع المؤمنة بمسيرتهم الراجلة صوب مدينة كربلاء المقدسة لأداء زيارة الاربعين وأوصى سماحة المرجع الحكيم المؤمنين ان يستثمروا المناسبات الدينية بمزيد من الارتباط بالله وبدينهم وعقيدتهم وان يشكروا الله تعالى على هذه النعمة بمولاة أهل البيت والسير على نهجهم عليهم السلام”.
واستذكر المرجع الحكيم سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين، واداءه سلام الله عليه للفرائض وهو في أحلك الظروف في ظهيرة العاشر من محرم الحرام، وما قدّمه عليه السلام من تضحية في سبيل دين الله تعالى، لكي يرتوي منه اتباع اهل البيت عليهم السلام ، ويكون منهجا منيرا يسير عليه المؤمنون، ولينالوا رضى الله تعالى.
وأكد الحكيم بان “على شيعة أهل البيت عليهم السلام بالالتزام والتأدب بأخلاق وسيرة المعصومين التي فرضت احترامها على جميع الاديان والمذاهب والشعوب لأنها سنن مستوحاة من القرآن والسنة النبوية الشريفة ولكي يسير عليها أتباعهم الذين أصبحوا بفضل هذا الالتزام محط احترام وتقدير شعوب العالم”.
وأوصى السيد الحكيم الشباب المؤمن بالثبات على المنهج الذي خطه سيد الشهداء بدمه الزكي، داعيا الباري تعالى أن “يتقبل زيارتهم ويجعلها في ميزان حسناتهم”.
كما شارك نجل سماحة المرجع النجفي ومدير مكتبه الشيخ علي النجفي، المؤمنين السير في طريق (يا حسين) النجف الأَشرف ـ كربلاء المقدسة، حيث تفقد المواكب والسرادق الحسينية ومراكز ارشاد التائهين هناك وأعرب النجفي عن أهمية وعظيم ما يقدمه أبناء العراق من خدمات كبيرة وعظيمة، لخدمة زائري العتبات المقدسة، ضاربين بذلك أروع صور العطاء والتطور في الخدمات المقدمة للزائرين الكرام.
وقال الشيخ علي النجفي، ان “عطاء وكرم العراقيين أَكد وعي وإيمان هذا الشعب الكريم وأَن العراق هو خير أرض لراية الإمام المنتظر وأن علينا جميعاً أن نعمل على أن نرفع راية العراق في جميع الأَصعدة وأن الصور العظيمة التي قدمها أبناء العراق هي من أهم الصور الممهدة لظهور الإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه)”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏عادل الصويري‏‏، و‏‏قبعة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏عادل الصويري‏‏، و‏‏لحية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏قبعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏
+‏٦‏

التعليقات :

اكتب تعليق

ماوجده عبد المهدي في علوة الرشيد…… هادي جلو مرعي
قراءة نقدية مبسّطة  في المجموعة القصصية ….(فياغرا )  للكاتب كريم صبح …القاص والناقد العراقي اسماعيل آل رجب 18/تشرين ثاني2018
موظفو مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسه قطاع عين التمر العقود يطالبون بتثبيتهم على الملاك الدائم
كربلاء: المتحدث الاعلامي باسم قيادة الشرطة يهنئ مدير شبكة الاعلام العراقي مكتب كربلاء بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد
أول وزير يسقط بالقاضية ……….هادي جلو مرعي
تجليات الفعل الصوفي في الأداء الجسدي لدى ياسمين الخيام د.عمار الياسري
نستولوجيا الأدب النسوي … سعاد محمد الناصر أنموذجا …..بقلم  نبيل الشرع / 14/11/2018
مؤسسة الثقافة والسلام تكرم كوكبة من مثقفي كربلاء
نص وتحليل  بقلم عماد ألدعمي  قصيدة فراق للشاعر العراقي مؤيد على حمود 
في وطني……فاطمة الشيخ
النجف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين
برعاية وزارة التربية نظمت المديرية العامة للتربية الرياضية قسم النشاط الرياضي والمدرسي المهرجان الادبي السنوي للمعلمين والمدرسين والمشرفين في قاعة النشاط المدرسي للفترة ١٢ / ١١ ولغاية ١٥ / ١١ / ٢٠١٨ والذي شاركت فيه مديريات تربية الفرات الأوسط والجنوب.
صدرت حديثًا في بيروت رواية سيرة الفراشة ـ للروائي العراقي محمد حيّاوي عن دار شهريار للنشر والتوزيع في البصرة،
الناقد داود سلمان الشويلي … – نعيش عصر النقد بمفهوم الدراسة من داخل النص – الموضوع الذي لا أحترمه لا أخوض فيه – الوثيقة التاريخية في الرواية من صلب الرواية الفنية الناضجة حاوره/ خالد مهدي الشمري
((كلية الادارة و الاقتصاد تقيم مهرجانها الحسيني الثاني ))
من بين البساتين وعلى ضفاف نهر الهندية انطلقت الحروف تعانق السماء وتولد الصور لتصنع صور اخرى ليتكون بستان من الصور الشعرية والجمالية حيث الارض الخصبة تزدهر حدائق العمالقة وعلى جسر الهندية انشد الدعمي قصائده بين الوطن والحبيب صنع له برجا ورديا ووضع له بصمة في عالم الشعر والثقافة ..
الخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي هجرت العراق خوفا من ان اقول (مضطرا)كلمة مديح لنظام ارتكب كل المحرمات وحتى لاتهان عمامة الحسين(ع) اجرى الحوار/ باهر غالي 
احتفي إتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء بالشاعرة الكربلائية مسار الياسري وذلك بمناسبة فوزها بالمركز الأول في مسابقة سعيد فياض الشعرية في لبنان ا في أمسية يديرها الشاعر عادل الصويري
من يصنع وطن كبير وشعب عظيم؟ بقلم :رياض وهاب العبيدي 
أضغاثُ…..! وليد جاسم الزبيدي/ العراق.
رحلة مع الشاعرة مسار الياسري….
القوات الأمنية التابعة لشرطة كربلاء المقدسة تلقي القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من ثلاثة متهمين بالجرم المشهود مكونة من أب واثنين من اولاده مختصة بالسطو على المحلات التجارية حيث اعترفوا بقيامهم بسرقة أكثر من 15 محل وضبط بحوزتهم مبالغ مسروقة تقدر أكثر من 65 مليون دينار عراقي صدقت اقوالهم قضائياً بالاعتراف لإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل.
نتهتْ الرِحْلَةُ ولمْ ينتهِ العِشْق…كَامِل عبد الحُسين الكَعْبِي العِراقُ _ بَغْدادُ
الفياض: سياسة العراق جعل الأرهاب هدفا عالميا
اختيار أفضل كاتب صحفي في كربلاء
الكرسي المتحرك ..قصة قصيرة .خالد مهدي الشمري
اختتام مهرجان النهج السينمائي الدولي الثاني بفوز الفيلم الإيراني رجل الملح
ظاهرة العنف ظاهرة واسعة الانتشار في الملاعب الرياضية
ملكة جمال العراق حسناء شيماء من كركوك
بريد الحرب مجموعة شعرية للشاعر حسين الدايني في اتحاد ادباء كربلاء
مبيت 1500 زائر في موكب شباب الصادق عليه السلام
معلومات طبية صحية… ٢٠ حديث عن الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله عن فوائد الأطعمة :
المرجعية تطالب دول الجوار باحترام سيادة العراق والامتناع عن ارسال قواتها لاراضيه
الرصيف الثقافي مشروع ثقافي كبير في كربلاء
وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ طارق الخيكاني: انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي للعامين المقبلين
انطلاق الملتقى الشبابي الاول في كربلاء المقدسة
وزارة الداخلية : مشروع الجواز الإلكتروني سنطلقه قريباً عيسى ابراهيم
مهرجان الافلام القصيرة لفريق شترفويز في كلية الصفوة الجامعة في كربلاء
الرئاسات الثلاث مطالبة بالتدخل لإنقاذ الصحفي مصطفى الحامد من سطوة محافظ الأنبار والتحقيق في تهديدات تطال الملا طلال 11-6-2018
وجهه نظر الكلمات بعضها نور وبعضها الآخر قبور كما قال الشاعر
اعلان 2
http://www.j5j8.com/uploads/1448819011331.gif
اعلان 1
http://www.j5j8.com/uploads/1448819011331.gif
صفحتنا على فيسبوك